افضل 100 تطبيق مفيد ورائع لسنة 2016

بوجود أزيد من 1.5 مليون تطبيق على متجر جوجل بلاي يصعب علينا اختيار التطبيقات التي يتوجب علينا تحميلها في أجهزتنا , سأعطيك الان قائمة من 100 تطبيق أندرويد ذكرت فيها أفضل التطبيقات في كل مجال معين .



  1. قبل أن نبدأ أريد أن أريد أن أنوه بأن مجموعة كبيرة من هذه التطبيقات تدعم أجهزة الios و بعض التطبيقات تحتاج صلاحيات root .
متصفحات


من أفضل المتصفحات على الأندرويد , مميزاته أنه سريع في التصفح و لا يستهلك الكثير من الذاكرة العشوائية كما أن واجهته احترافية و حجمه خفيف عدد تحميلاته فاق 50 مليون تحميل و حصل على تقييم 4.5 من 5 .


نسخة الأندرويد من المتصفح العالمي Firefox أتت بالعديد من الامتيازات التي جعلتها من أكثر المتصفحات تحميلا على جوجل بلاي بعدد أكثر من 100 مليون تحميلة . حصل التطبيق على تقييم 4.4 من 5 نجوم.


رغم أن تقييمه هو 4.2 من 5 , إلا أنه لا يزال يتربع على عرش المتصفح الأكثر استخداما , سواء كان ذلك على الأندرويد أو على الويندوز , عدد تحميلات المتصفح فاق المليار و ذلك عائد لعدة أسباب أهمها هو اعتماده كمتصفح رئيسي في أغلب الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد .

الشبكات الاجتماعية / الفيديوهات:


تطبيق فيسبوك غني عن التعريف حيث يمكنك من تصفح حسابك على الفيسبوك بسرعة فائقة , من أهم عيوبه هو استنزافه لبطارية الهاتف .


التطبيق الأول في المراسلة الفورية و يمكنك أيضا من عمل اتصالات صوتية باستعمال الVoIP , و هو ملك لشركة فيسبوك , و هو التطبيق الأكثر تحميلا في متجر جوجل بلاي .


تطبيق تابع لفيسبوك يمكنك من الولوج الى محادثات الفيسبوك باستخدام هاتفك كما يمكنك عمل مكالمات صوتية أو بالفيديو باستعماله .

من جديد مع شركة فيسبوك التي تمتلك أكبر شبكة مشاركة الصور و التي هي Instagram حيث حصل التطبيق على أكثر من 500 مليون تحميلة و مستخدم نشيط كما أن تقييمه هو 4.5 نجوم .


شبكة اجتماعية غنية عن التعريف مبدأها هو مشاركة تغريدات عبارة عن كتابة أو صور و تستخدم بكثرة من طرف الفنانين و الممثلين . تجاوز عدد التحميلات ال 500 مليون .

حاولت عدة شركات من بينها فيسبوك و جوجل شراء هذا التطبيق و دون جدوى و الان التطبيق أصبح من بين أشهر هذه التطبيقات فكرته الرئيسية هي أنك ترسل رسائل Snap الى أصدقائك عبارة عن صور أو فيديوهات (لقطات) مدتها لا تتجاوز 10 ثواني , أكثر من 100 مليون شخص قام بتحميل هذا التطبيق , أما تقييمه فلم يتجاوز ال 4.0 من 5 .

شبكة اجتماعية على الأندرويد تمكنك من معرفة التطبيقات المثبتة عند أصدقائك و عند الأشخاص القريبين من منطقتك الجغرافية .


تطبيق  وضيفته الأساسية أنه يمكنك من فتح أكثر من حساب واتساب أو فيسبوك على هاتفك .


يمكنك هذا التطبيق من انشاء محدادثاث و منشورات وهمية على الفيسبوك – تويتر- واتساب ... يمكنك أن تخدع به أصدقائك . كما أن التطبيق سهل الاستخدام .


شبكة الفيديوهات الأكثر شهرة و هي ملك لشركة جوجل , تطبيقها على الأندرويد يمنحك إمكانية مشاهدة الفيديوهات , رفع الفيديوهات على قناتك , التعليق على الفيديوهات ...


تطبيق يمكنك من تشغيل الصوت الموجود في فيديوهات اليوتيوب دون رؤية الفيديو و في نفس الوقت يمكنك تصفح هاتفك بدون مشاكل و أيضا يمكنك اغلاق شاشة الهاتف دون اغلاق الصوت .

تطبيقات البريد الإلكتروني


يمكنك التطبيق من مشاهدة الإيميلات التي تتصول بها و أيضا إرسال إيميلات لأشخاص اخرين . يأتي تطبيق gmail افتراضيا مع جميع هواتف أندرويد .


بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون حسابات Hotmail / Live / outlook فهذا التطبيق مناسب لهم بحيث يمكنك الطلاع على بريدك الإلكتروني و ارسال رسائل إلكترونية ...


تطبيقات الحماية / الخصوصية / VPN


تطبيق avast هو أفضل تطبيق حماية على الأجهزة الذكية حيث يوفر لك حماية هاتفك من الفيروسات و من ملفات التجسس و أيضا يحميه من السرقة . عدد تحميلاته أكثر من 100 مليون تحميلة فيما تقييمه هو 4.5 من 5 نجوم .

يعتبر هذا التطبيق من أجود التطبيقات على سوق جوجل بلاي حيث أن تقييمه هو 4.7 من 5 , و تم بتحميله أزيد من 10 ملايين شخص , من وضائفه أنه يقوم بحذف الملفات و البرامج الخبيثة كما أنه يساعدك على استرجاع هاتفك في حالة ضياعه , كما أنه يجنبك الوصول لصفحات الويب الخطيرة و العديد من المميزات يمكنك اكتشافها بنفسك بعد تحميل التطبيق .


اذا كنت من مهووسي الخصوصية , أو أن هاتفك تقربه أيادي متطفلة . يمكنك استخدام هذا التطبيق الذي يمكنك من عمل قفل للتطبيقات الخاصة كالواتساب على سبيل المثال .

يقوم التطبيق بأخد صورة للمتطفلين الذين يحاولون الولوج إلى هاتفك و يضعون كلمة سر خاطئة .


شاهدناها كثيرا على شكل اضافة في جوجل كروم , لكن اليوم هي متوفرة على شكل تطبيق يمكنك استخدامها لولوج التطبيقات الأخرى و المواقع بIP دولة أخرى .

تطبيق VPN يمكنك من الاتصال بعدة سيرفرات من أجل تغيير الأيبي فيكفي أن تقوم بتحميل التطبيقين ثم تقوم بفتح تطبيق EasyOvpn ثم تختار سيرفر الدولة التي تريد , بعد ذلك قم بعمل Connect باستخدام تطبيق OpenVpn .


يمكنك هذا التطبيق من تزوير موقعك الجغرافي لخداع التطبيقات الأخرى التي لا تريدها أن تعرف مكان وجودك الحقيقي , يكفي أن تقوم بتحميل التطبيق و الذهاب إلى الاعدادات و تفعيل الDeveloper Options ثم تذهب إلى خيار Mock Location App ثم بعدد ذلك تختار تطبيق Fake GPS .

تطبيقات التسوق من الأنترنت


المتجر الأول في الشراء من الأنترنت لديه تطبيق خاص بالهواتف الذكية , لسوء الحظ أغلب المنتوجات المتوفرة في الموقع لا تقبل الشحن للدول العربية .

عكس موقع Amazon فموقع Ebay يحتوي على مجموعة كبيرة من البائعين الذين يشحنون إلى الدول العربية و أنا شخصيا من مهووسي الشراء من Ebay , يساعدك التطبيق في إدارة مشترياتك من الهاتف و أيضا يساعدك كثيرا في ربح المزادات التي تشارك فيها و ذلك بارسال تنبيهات تخبرك مثلا أنه اقترب وقت انتهاء المزاد ...


الموقع الصيني الشهير الذي تستطيع من خلاله شراء منتوجات صينية بثمن جد بخس , عدد تحميلات التطبيق أكثر من 50 مليون , و تقييمه 4.4 من 5 نجوم .

تطبيقات إدارة الملفات


هذا التطبيق هو الذي استخدمه شخصيا في إدارة ملفاتي و هو جيد جدا بحيث أنه يمكنك من انضيم تطبيقاتك و يعطيك الإمكانية للوصول إلى الملفات المشاركة في شبكتك و أيضا إمكانية الولوج للسيرفر FTP معين و تحويل الملفات إليه كما أن واجهته احترافية جدا و أيضا نقل الملفات يتم في الخلفية .  كما أن أكثر من 50 مليون شخص قاموا بتحميله .


  1. Rar

تطبيق جيد جدا من أجل فك الضغط عن ملفات rar باستعمال هاتفك كما أنه تم تحميله أكثر من 10 ملايين مرة و حصل على تقييم 4.4 .

تطبيق غني عن التعريف تم تحميله أزيد من 100 مليون مرة و حصل على تقييم 4.5 , و هو متوفر في جميع نسخ الأندرويد , يمكنك من إدارة ملفاتك باحترافية تامة بنفس المميزات المتوفرة في تطبيق file commander كما يمكنه أيضا فك الضغط عن ملفات rar و العديد من المميزات الأخرى التي أدعوك لاكتشافها بنفسك .

تطبيقات التخزين السحابي


تعتبر خدمة جوجل درايف الخدمة السحابية الأكثر شهرة و الأكثر استخدام حيث يمكنك الحصول على مساحة تخزين 15 جيجا عند تحميل التطبيق و ربطه بحسابك على جوجل كما أنه يمكنك ولوج ملفاتك و بيانتك المخزنة عليه من أي جهاز أو مكان في العالم , يأتي التطبيق افتراضيا مع العديد من أجهزة الأندرويد كما أنه يمكنك تحميله مجانا من متجر جوجل بلاي .


رغم أنه تطبيق غير معروف , إلى أنه يعطيك مساحة 100 جيجا لتخزن عليها ملفاتك و هذه من النقاط الإجابية للتطبيق . يمكنك أيضا الوصول لبيانتك في أي مكان و أي جهاز في العالم .

تطبيقات تسجيل الملاحظات


تطبيق من شركة Google  لكتابة الملاحظات على هواتف أندرويد , مميزاته أنه سهل الاستخدام كما أنه احترافي . يأتي هذا التطبيق افتراصيا مع الهواتف التي تتوفر على أندرويد 5.0 فما فوق .


يمكنك التطبيق من تسجيل ملاحظاتك باستخدام لوحة مفاتيح الهاتف أو خط يدك كما أنه يمكنك تسجيل ملاحظاتك على شكل مقاطع صوتية أو فيديوهات ,  التطبيق حصل على أزيد من 100 مليون مستخدم و تقييم 4.6 .

تطبيقات فحص الهاتف / الأنترنت


هذا التطبيق يعطيك معلومات دقيقة حول هاتفك (المعالج – قوته – نواعه – حجم الشاشة – معالج الرسوميات – الذاكرة العشوائية ...) . عدد تحميلات التطبيق تجاوز ال 10 ملايين تحميلة .


تطبيق يستخم من أجل قياس أداء الهاتف و مقارنته بهواتف أخرى حيث يعطيك لائحة بأقوى الهواتف الذكية و يصنف هاتفك بينهم كما أنه يستخدم من أغلب اليوتيوبرز الذين يقومون بعمل مراجعات للهواتف .


تطبيق سهل جدا حيث يمكنك من معرفة هل هاتفك يدعم تقنية الotg , هته التقنية التي تمكنك من ربط بعض الأجهزة كمفاتيح الusb و فأرة الحاسوب مع الهاتف .


تطبيق جيد جدا يمكنك من قياس سرعة الأنترنت على هاتفك و هو أشهر تطبيق في هذا المجال 
  1. Root checker basic



بعد الحصول على صلاحيات الروت في هاتفك يمكنك تحميل هذا التطبيق من أجل التأكد أن عملية ترويته تمت بنجاح .

تطبيقات Launchers / خلفيات الشاشة


launcher احترافي للغاية ذو شكل أنيق أتى بدمج واجهة الأندرويد الأصلية 5.0  و  واجهة هواتف samsung القديمة في ما جعل شكر الlauncher رائع جدا , يأتي التطبيق بميزة التخصيص حيث يمكنك تغيير حجم الأيقونات , تعديل الخطوط , تغيير الscroll effect  ...


حصل هذا التطبيق على أزيد من 100 مليون عملية تحميل , أتى بأفكار جديدة و واجهة عصرية احترافية , منها الram boost و الbattery+ اللذان يجعلان هاتفك أكثر سرعة  و تقوي أداة بطاريته .


Launcher من شركة google خفيف, سريع  يجعل واجهة هاتفك تشبه الخاصة بأندرويد 5.1 كما أن عدد تحميلاته فاق ال50 مليون .

هذه المرة مع launcher خفيف قابل للتخصيص , شبيه جدا بتطبيق google now  و لكن بأفكار جديدة يجعل منه الlauncher المفضل عند أكثر من مليون شخص .

التطبيق الأكثر استخداما من أجل تحميل خلفيات الشاشة بحيث يعطيك الاف الخلفيات و Ringtones اختر منها ما تشاء و ركبها على هاتفك .

تطبيقات الكاميرا


بأزيد من 600 مليون مستخدم , تطبيق camera360  يمكنك من أخد صور جميلة و عالية الجودة باستعمال هاتفك كما يمكنك عمل عليها تعديلات و تأتيراث بدون استخدام تطبيقات أخرى كadobe photoshop express ...


يقوم التطبيق بمحاكات الكاميرات الاحترافية في كاميرا هاتفك , كما يعطيك خيارات تعديل كثيرة و وضعيات تصوير متنوعة كالتصوير الليلي ... مما يجعله التطبيق الأول في هذا المجال .

لوحات المفاتيح (Keyboard)


من أفضل لوحات المفاتيح على الأندرويد بحيث تتوفر على أزيد من 100 لغة يمكنك الكتابة بها و أيضا كميات هائلة من الرموز التعبيرية , كما أن التطبيق يدعم خاصية التصحيح الإملائي التلقائي .

أفضل لوحة مفاتيح في مجال التنبؤ بالكلمات حيث تستخدم الذكاء الاصطناعي في التنبؤ بالكلمات التي تريد كتابتها .

ما يعجبني في هذا الكيبورد هو واجهته الأنيقة , دعمه للعديد من اللغات , التصحيح الإملائي , الكتابة بالإماءة swipe كما يأتي افتراضية في العديد من الهواتف التي تحتوي على الأندرويد 5.0+ .

قفل الشاشة (Lock Screen):


تطبيق من شركة sheetah mobile التي تحاول جاهدة التميز في سوق تطبيقات هواتف الأندرويد أتتنا اليوم بتطبيق رائع يمكنك من قفل شاشة هاتفك بطريقة أكثر احترافية كما يمكنك تخصيصه كما تريد من خلال تغيير الخلفية و ألوان النمط ...

هذه المرة مع شركة microsoft التي أتتنا بتطبيق قفل الشاشة احترافي  و بسيط ميزته : تصفح التنبيهات دون فتح الهاتف , اختصارات التطبيقات , الرد و إنجاز المكالمات دون فتح قفل الهاتف .

تطبيقات الGPS / الخرائط


أفضل هذا التطبيق على جميع تطبيقات الملاحة الأخرى بسبب مميزاته الرهيبة أولها أنه يعمل بدون أنترنت بعد أن يقوم بتحميل خرائط الدولة التي تريد اضافة إلى ذلك فهو يعطيك احداثياتك بشكل مضبوط و العديد من المميزات الأخرى .
يتوفر التطبيق على أغلب مميزات التطبيق الأول (sygic) كما أنه يعطيك معلومات دقيقة جدا حول الأزقة و الشوارع ...


بعد تغيير اسمه من Here Maps  إلى Here Wego حصل هذا التطبيق على العديد من الامتيازات الإضافية . و أصبح يضاهي جوجل مابس من حيث الدقة في في الزمن و القياسات .

يأتي تطبيق Google Maps افتراضيا مع أغلب أجهزة الأندرويد بحيث يتوفر على مميزات رائعة منها إمكانية حسابه للمسافات و أيضا اعطائك الوقت المقدر للوصول الى المكان الذي تتوجه إليه حسب سرعتك المتوسطة .

تطبيقات الاتصال الهاتفي


نطبيق من شركة Trucaller الغنية عن التعريف يمكنك من تخصيص شكل واجات الاتصال و ذلك بمجموعة من الثيمات الاحترافية . التطبيق يدعم الهواتف التي تحتوي على شريحتي سيم كنا يدعم أغلب نسخ الأندرويد .

تطبيق غير معروف لكنه احترافي حيث يمكنك من عمل اتصالات رسائل على الواتساب/فيسبوك ... باستخدام الdrupe 

يوفر لك التطبيق العديد من المزايا أولها أنه يمكنك البحث عن الشخص الذي تريد و معرفة رقم هاتفه أو بريده الإلكتروني كما يمكنك حظر الأرقام الهاتفية التي تريد و منعها من الاتصال بك .

تطبيات الBuckup / حفض التطبيقات:


الخيار الأمثل في حالة تشنج الهاتف أو أي مشكل يواجهه هو فرمتته , هذا التطبيق يمكنك من عمل نسخة احتياطية لرسائل الsms و المكالمات الهاتفية كما أنه يمكنك من عمل نسخة احتياطية للصور .

  1. titanium backup – روت

الخيار الأفضل لعمل نسخة احتياطية لكل شيئ بحيث يمكنك من تسجيل الصور/الفيديوهات/الملفات/التطبيقات... إلا أنه يحتاج صلاحيات الروت .

يمكنك التطبيق من تحويل التطبيقات المثبثة على هاتفك إلى نسخ Apk يمكنك مشاركتها مع أصدقائك عبر البلوثوث أو تثبيثها بعد فرمتة الهاتف .

تطبيقات الأوفيس / Pdf


تطبيق من Microsoft يمكنك من انشاء/التعديل/قراءة ملفات word/Excel/Powerpoint باحترافية تامة (بطبيعة الحال لن يكون بنفس كفائة الoffice على الويندوز) . يمكنك تحميل الحزمة من رابط واحد أو يمكنك تحميل كل برمامج على حدة .

نفس الشركة المبرمجة لتطبيق Fille Commander الذي تكلمنا عنه سابقا , أتتنا هذه الشركة بتطبيق office مجاني و جيد جدا حيث يمكنك من قراءة ملفات وورد و إيكسل و بوير موينت بسهولة و عمل بعض التعديلات عنها , التطبيق يمكنك أيضا من قراءة ملفات الpdf و التعديل عليها دون الحاجة لتحويلها لملفات الوورد, كما أن التطبيق تجاوز عدد تحميلاته ال50 مليونا .

التطبيق الأول و الأشهر في قراءة ملفات الpdf تستطيع من خلاله قراءة الملفات بسلاسة . كما أنه يدعم العديد من الامتيازات المجانية و المدفوعة .

تطبيقات السفر / السياحة / حجز الفنادق


تطبيق يمكنك من عمل مقارنة للفنادق و المطاعم التي تريد الذهاب إليها مع إمكانية حجزها و أيضا يمكنك مشاهدة الReviews و تقييمات العملائ الاخرين الذين حجزوا ذلك الفنذق . كما يعطيك لائحة من أبرز الأماكن التي يتوجب عليك زيارتها عند سفرك .

الموقع رقم 1 في حجز المنازل و الغرف , يوفر لك التطبيق واجهة احترافية , يوجد في التطبيق أزيد من 100 ألف غرفة و شقة يمكنك حجزها كما يمكنك قراءة تقييمات أشخاص سبق و حجزوها .

موقع booking هو الرقم 1 في حذز غرف الفنادق و بنفس مميزات تطبيق Tripadvisor حيث يحتوي على ما يقارب المليون hotel قابل للحجز .


يمكنك التطبيق من معرفة المصاريف التي تحتاجها عند سفرك لأي مكان في العالم كما يساعدك على تحديد ميزانيتك , يعطيك التطبيق أسعار أي شيئ ستحتاجه في سفرك

تطبيق (رادار) يمكنك من التعرف على الرحلات الجوية الخالية كما يمكنك معرفة مصدرها و وجهتها و نوع الطائرة و رمز الرحلة ...

تطبيقات تعلم اللغات / الترجمة /  القراءة


تطبيق يمكنك من عمل ترجمة للكلمة لأزيد من 100 لغة باستخدام الأنترنت , و يمكنك أيضا ترجمة الكلمات لأزيد من 50 لغة بدون أنترنت .

تطبيق احترافي يوفر لك أزيد من 50 لغة يمكنك تحميل القاموس الخاص بها و استخدامه دون أنترنت كما أنه دقيق جدا و يعطيك معاني صحيحة 100% .

تطبيق احترافي من أجل تعلم اللغات يكفي أن تقوم بتحميله و القيام باختبار من أجل تحديد مستواك في اللغة المطلوب تعلمها تم يمكنك بدأ الدروس.

من أفضل الطرق لتعلم لغة جديدة هو حفظ أكثر الكلمات استخداما فيها , تطبيق memrise يمكنك من تعلم أكثر 2500 كلمة في كل لغة . كما أنه يحتوي على أزيد من 100 لغة يمكنك تعلمها .

أكادمية خان , الموقع الأول عالميا في مجال التعلم من الأنترنت يحتوي على دروس و فيديوهات في مختلف المجالات و العديد من اللغات . التطبيق رائع جدا يمكنك تحميله و قداء وقتك في التعلم و الاستفادة .

فكرته جيدة جدا بحيث يتيح لك تسجيل المواضيع التي تريد قراءتها عندما لا تتوفر عندك الأنترنت كما يمكنك أيضا جلب مواضيع أي موقع عن طريق خلاصة الرسائل rss و قراءتها عنما لا تتوفر على الإنترنت بمساعدة موقع IFTTT.com تطبيق جيد جدا و سهل الاستخدام كما أنه حقق أزيد من 10 ملايين تحميلة .


تطبيقات تشغيل الميلتيميديا (فيديوهات / موسيقى)


  1. Vlc

بالنسبة للحاسوب فهو غني عن التعريف , فأغلبك من تشاهدون التدوينة الان ستكون سبق و تبثه على حاسوبك , نسخة الأندرويد تطابقها تماما , أغلب الامتيازات الموجودة في نسخة الحاسوب هي موجودة في نسخة الهاتف (دعم جميع أنواع الملفات المرئية/الصوتية , الصوت المرتفع , مشاهدة الفيديوهات انطلاقا من اليوتيوب ...)

أفضل تطبيق للأشخاص المولوعين بالأفلام بحيث يدعم جلب ملفات الترجمة مع الفيديو و تخصيصها (تغيير الخط / المكان) كما أنه يدعم الترجمة بالعربية , كما أنه سريع و يشغل جميع ملفات الفيديو و يشتغل بسلاسة على أغلب هواتف الأندرويد .

تطبيقات تحرير الصور


التعديل , القص , التدوير , تعديل الألوان . هذه هي المميزات التي تتوفر في هذا التطبيق البسيط من شركة Adobe كما يتوفر أيضا على أزيد من 20 فلتر يمكنك احتيار واحد منها لصورك .

إضافة إلى مميزات adobe Photoshop Express يأتي هذا التطبيق بتأثيرات Hdr جميلة جدا , كما يمكنك استخدامه من أجل حذف بعض الأغراض الغير مرغوب فيها في الصور .

تطبيقات الطقس (weather)


تطبيق من شركة Yahoo (استحوذت عليها شركة Verizon مؤخرا) يمكنك من التعرف بدقة على حالة الطقس و سرعة الرياح في مدة 10 أيام .

من أشهر التطبيقات في مجال الطقس و حالة الجو كما أن عدد تحميلاته فاق ال50 مليون , ميزته الرئيسية هي الدقةمن حيث المدة الزمنية و درجة الحرارة . من سلبياته هي واجهته التي قد يعتبرها البعض معقدة و صعبة في التعامل .

تطبيقات عامة / غير مصنفة


  1. Link2SD – روت

يمكنك التطبيق من نقل التطبيقات لى الذاكرة الخارجية حتى بالنسبة للتطبيقات التي لا تدعم ذلك.


  1. Dumpster - روت

يمكنك التطبيق من استرجاع الملفات (صور و فيديوهات) المحذوفة من جهازك كما أنه يمكنك استرجاع نسبة من الملفات دون الحاجة إلى صلاحيات الروت و لكن للحصول على أداة أفضل فيجب أن تتوفر على صلاحيات الروت في جهازك .
  1. Greenify - روت

تطبيق جيد جدا ميزته الأساسية هي تعطيل التطبيقات التي تعمل في الخلفية و تستهلك موارد الجهاز (الداكرة العشوائية , البطارية ...) .

تطبيق مجاني لأجل تصوير شاشة هاتفك لا يحتاج صلاحيات الروت و يقوم بتسجيل شاشة هاتفك بأعلى جودة ممكنة .

تطبيق سهل جدا يمكنك من عمل سكان لأكواد QR و معرفة الروابط الموجهة لها , كما تبقى مسجلة في قسم History .

يمكنك التطبيق من معرفة باسووردات الشبكات القريبة منك دون اختراقها .



يمكنك التطبيق من التحكم بحاسوبك من أي مكان في العالم يكفي أن يكون هاتفك و حاسوبك متصلان بالأنترنت .


من أقدم و أفضل التطبيقات في المجال و يتم تحديثه باستمرار , يمكنك من التحكم بملفات جهازك باستعمال الحاسوب , قراءة الsms , حذف تطبيقات الهاتف ...

تطبيق لتحميل ملفات الTorrent باسخدام هاتفك بنفس مميزات برنامج utorrent على الحاسوب .

يمكنك التطبيق من تحويل أي موقع إلى تطبيق من أجل التخفيف من استهلاك البطارية كما أنه يقوم بحجب الإعلانات , بالإضافة إلى ذلك فالتطبيق لا يعمل في الخلفية .

تطبيق يمكنك من الحصول على رقم هاتفي أمريكي من أجل استقبال رسائل الsms و تفعيل حساباتك برقم الهاتف .

يمكنك التثبيث من حذف التطبيقات المثبثة مسبقا في الجهاز و التي لا تدعم الحذف , كما أن التطبيق يحتاج صلاحيات الروت , لديها ميزة اضافية و هي تحويل التطبيقات إلى الداكرة الخارجية .

تطبيقات ممتازة لا توجد في جوجل بلاي


منافس لتطبيق TubeMate لكنه يأتي بعدة مميزات تجعله الأفضل في مجال تحميل تحميل الفيديوهات على هواتف الأندرويد .


بالتعاون مع أبرز مطوري التطبيقات , قامت شركة Amazon بإذلاق خذا التطبيق الذي يوفر لك العديد من التطبيقات بقيمة أزيد من 20 ألف دولار مجانا . كما أن التطبيق لا يدعم بعض الدول العربية لدى يتوجب عليك استخدام VPN من أجل تحميله .

يتيح لك التطبيق الرفع من صوت المكبرات أو السماعات عن الحد الطبيعي , يمكنك أيضا التكم بالإعدادات الصوتية و الترددات و هو التطبيق الأول في هذا المجال .

متجر تطبيقات يوفر لك تحميل تطبيقات مفتوحة المصدر Open Source و تحميل الsource code الخاص بها من أجل دراسته أو التعديل عليه .

  1. Zanti - روت

يمكنك التطبيق من التحكم بالشبكة المتصل بها و معرفة الأجهزة المتصلة بها   ووو الأيبيهات الخاصة بها كما يمكنك فحص الثغرات و البببورتات المفتوحة فيها كما يمكنك عمل بعض الهجمات كهجوم man in the middle ...



  1. Lucky Patcher - روت

يعطيك التطبيق العديد من الامتيازات حيث يمكن من حذف الاعلانات من على الجهاز , تغيير صلاحيات التطبيقات , تثبيث متجر بلاي ستور معدل ...

تطبيق جيد جدا بحيث يمكنك من حجب الأنترنت على الأشخاص المتصلين معك في نفس الشبكة. يكفي ان تعرف الأيبي الخاص بالجهاز و تقوم بمنعه من الاتصال بالأنترنت.

  1. Adblock Plus  - روت

Adblock Plus تطبيق مجاني , مفتوح المصدر , يمكنك من حظر مختلف أنواع الإعلانات على جهازك الأندرويد , سلبياته أنه يحتاج صلاحيات الروت في جهازك .

اصدقائي متابعين مدونة التقنية العربية :
التدوينة متعوب عليها 5 ساعات وانا اجهز فيها انت تكافيني بنشرها بين اصدقائك لكي الكل يستفيد وشكرا

قد يعجبك ايضا:

  1. أفضل تطبيق لقطع الأنترنت على أي شخص متصل بشبكتك
  2. تطبيق خرافي سيغير شكل جهازك الأندرويد لـ360° و جعله 3D | جرب بنفسك !
  3. تطبيق سوف يحول كل ما تقوله إلى أغنية مع لحنها بشكل إحترافي !


تعليقات
5 تعليقات
إرسال تعليق
  • Logix Genetics
    Logix Genetics 4:39 م

    i like the code reader app. QR Scanner

    إرسال ردحذف
    • firmwear
      firmwear 10:27 ص

      i like it because this website is great QR Scanner

      إرسال ردحذف
      • Lily
        Lily 6:04 ص

        I Love your article. You cant visit my website


        lucky patcher apk herelucky patcher app

        إرسال ردحذف
        • Unknown
          Unknown 1:03 م

          https://play.google.com/store/apps/details?id=best.scanner.qr

          إرسال ردحذف
          • nft generator
            nft generator 5:50 ص

            https://play.google.com/store/apps/details?id=com.funandeducation.qrscannerreader

            إرسال ردحذف



            وضع القراءة :
            حجم الخط
            +
            16
            -
            تباعد السطور
            +
            2
            -