هل شحن الهاتف باستخدام وصلة USB متصلة بجهاز كمبيوتر به ضرر على الهاتف أم لا ؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. من أصعب الأمور التي قد تواجها هي إنخفاض البطارية أثناء إستعمال الهاتف ، وربما تلجأ إلى شحن الهاتف من خلال وصلة USB عن طريق الكمبيوتر 
مدونة التقنية العربية


 ربما يكون السبب تلف شاحن الهاتف أو أنك ترى الشحن من خلال الكمبيوتر أسهل أو أفضل. لذلك ربما لا تعرف هل شحن الهاتف من خلال الكمبيوتر مضر بالهاتف أم لا ، وربما يكون ايضا سؤال يطرحه الكثير منا لذلك سإحاول في هذه التدوينة الإجابة على هذا السؤال.

قبل الخوض في الإجابة على سؤال "هل شحن الهاتف باستخدام وصلة USB متصلة بجهاز كمبيوتر به ضرر على الهاتف أم لا ؟" دعونا نشاهد هذه الصورة والتي توضح ان الخارج من الشاحن والداخل إلى الهاتف هو 2 أمبير.
مدونة التقنية العربية


وبالتالي في حالة الزيادة عن هذا الحد سوف يؤثر على بطارية الهاتف وبشكل سريع ، وفي حالة إن قل الكمية عن هذا الحد وكحد أدني 1 أمبير عن ما هو موضح في الصورة سوف يؤثر على بطارية الهاتف ولكن على المدى البعيد.

وبالتالي عند شحن الهاتف باستخدام وصلة USB متصلة بجهاز كمبيوتر يخرج من الكمبيوتر إلى الهاتف أقل من 0.5 أمبير مما يجعل شحن الهاتف بطي ويسبب عطب في خلايا البطارية مع مرور الزمن. لذالك لا ينصح بشحن الهاتف من خلال الكمبيوتر حتي لا يؤثر على بطارية الهاتف.

ولكن هناك بعض الشركات ولعل من أكثرها الشركات الصينيه قامت بتوفير ما يسمي بالكونكتر حيث يقوم بإدخال أمبير يناسب مع الهاتف وبالتالي لا يؤثر على بطارية الهاتف. إلى هنا اكون قد وصلت لنهاية الموضوع. إذا كنت ترى بان الموضوع سوف يفيد الأخرين أو أن هذه التدوينة تستحق الفوز يمكنك الضغط على زر المشاركة الموجودة بالأسفل ،
 وإذا كانت لديك إى إستفسارات لا تتردد في تركها فى تعليق. أركم في تدوينة أخرى بمشئية لله تعالي. في أمان الله. 

قد يعجبك ايضا:

  1. قم بتحديد سرعة الإنترنت لأي شخص معك على شبكة Wi-Fi أو إقطع الإتصال عليه نهائياً
  2. تسريع الانترنت مجانا بدون برامج
  3. زيادة جودة التقاط الصورة بأضافة محلول للكميرا متواجد في كل منزل شيئ لايصدق

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -