اذا وصلتك هذه الرسالة على الواتساب احذفها بسرعة خطير!!!

لا شك ان الواتس آب هو اكثر التطبيقات استعمالا في مجالا التواصل والدردشة من خلال الهواتف الذكية ، هذا التطبيق لديه ملايين من المستخدمين حول العالم ، لهذا هو بمثابة منجم ذهب للمخترقين واصحاب النفوس الضعيفة الذين يبحثون عن اي طريقة للوصول الى بياناتك الخاصة سواء الصور او معلومات حساسة خاصة بك .

ومن اجل حماية المستخدمين قامت الشركة صاحبة التطبيق ، باطلاق مزايا امنية جديدة ، وهي تشفير الرسائل ، واضافة ميزة التحقق بخطوتين . لكن رغم ذلك هناك خدع يقوم بها المخترقين لخداع المستخدمين بغية اختراق هواتفهم الذكية .

في الاونة الاخيرة انتشر رسالة خادعة جديدة في حسابات المستخدمين ، تدعوهم للاستفادة من ميزة "الاتصال الضوئي " والتي تمكنك حسب ما يرويجه هؤلاء المخترقين  من الاستفاذة والتمتع من انترنت مجاني مفتوح وغير محدود . كما تدعوك الرسالة الى النقر على الرابط المرفوق من اجل تفعيل هذه الميزة "الوهمية " على هاتفك الذكي .

عندما تدخل الموقع المرفوق بالرسالة من اجل تفعيل هذه الميزة ، سيتطالبك هؤلاء المتلصصين الى دعوة  15 صديقا ومشاركتهم لنفس الرسالة. مما يعني انتشار اكثر لهذه الخدعة والوصول الى اكبر عدد من الهواتف الذكية .

ولتجنب اختراق خصوصيتك والوصول الى هاتفك ، لا تقم ابدا بالنقر على الرابط وقم بمسح الرسالة على الفور ، ولا تقوم باعادة ارسالها للاخرين .فليس هناك شيء اسمه ميزة "الاتصال الضوئي " فاي ميزة جديدة على الواتس آب لا يتم مطالبتك بالذهاب الى اي موقع من اجل تفعيلها ، فقط يكفي ان تقوم بتحديث التطبيق على جوجل بلاي .

يجذر بالذكر ان هذه الرسالة انتشرت قبل عام في سوريا ، قبل ان تعود من جديد لتنتشر في حسابات بعض الاشخاص في دول عربية مختلفة 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -