10 تطبيقات اكثر استخدام في العالم سنة 2016


تطبيقات الهواتف الذكية اصبحت تهيم اكثر فاكثر على حركة المرور ( الترافيك ) على شبكة الانترنت العالمية ،ومن الاسباب التي ادت الى هذه النتيجة هي الانتشار السريع والواسع للهواتف الذكية والاجهزة اللوحية التي اصبح تنافس الحواسيب ، بالاضافة طبعا الى التطور وسهولة استخدام التطبيقات . في هذه التدوينة سنتعرف على قائمة باهم التطبيقات الاكثر استعمالا في سنة 2016.
  1.  تطبيق فيسبوك وفيسبوك ماسنجر 
فيسبوك لديه اكثر من مليار مستخدم حول العالم ، وليس من المستغرب ان تحتل تطبقاته المراتب الاولى كاعلى تطبيقات الهواتف استعمالا .ملايين من المستخدمين يتصفحون حساباتهم باستخدام تطبيق فيسبوك ،كما يستعملون كذلك فيسبوك ماسنجر .

  1.  تطبيق يوتيوب 
موقع يوتيوب من اشهر منصات الفيديو على شبكة الانترنت ولا يمكنك ان تتصفح الانترنت بدون ان تشاهد فيديو من هذا الموقع الذي يحتل المرتبة الثالثة كاشهر واعلى المواقع زيارة على مستوى العالم . وهذا ما يفسر ان يكون تطبيق الموقع على الهواتف الذكية الاكثر استخداما كذلك حيث احتل المرتبة الثالثة بعد تطبيقات الفيسبوك .

  1. تطبيقات جوجل
جوجل لديها العديد من التطبيقات المفيدة والتي لا يمكن الاستغناء عنها ، بل وتأتي بشكل افتراضي في اي هاتف بنظام الاندرويد ، فتطبيق خرائط ومحرك البحت ، وجوجل بلاي وحتى تطبيق "" احتلت المراتب الرابعة ،الخامسة والسادسة ،السابعة كذلك على التوالي .

  1. تطبيق انستغرام
في الرتبة الثامنة من هذه القائمة نجد تطبيق انستغرام ، هذا التطبيق الشهير جدا والذي ساهمت فيسبوك بعد الاستحواذ عليه في انتشاره اكثر فاكثر .

  1. تطبيق  Apple Music
تطبيق الوحيد من آبل والذي استطاع ان ينافس في القائمة هو "Apple Music" والذي احتل المرتبة ما قبل الاخيرة .

  1. تطبيق امازون
من اشهر المتاجر الالكترونية على مستوى العالم ، ولا شك ان التجارة الالكترونية اصبحت تحقق الكثير من الاموال على مستوى الهواتف الذكية ، فالعديد من المستخدمين يقومون بالشراء من هواتفهم الذكية . لهذا لا نستغرب ان يكون تطبيق امازون في هذه القائمة .

هذه البيانات والنتائج تستند على استطلاع أمريكي أجرته nielsen.الغريب والملاحظ في هذه القائمة عدم ذكر تطبيق الواتس آب !


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -