افضل 5 بدائل (lite) الاقتصادية للتطبيقات التي تشغل مساحة تخزين كبيرة مثل( الفيسبوك )

اننا نستخدم تطبيقات اساسية في هاتفنا من تلك التطبيقات هي تطبيقات المحادثة والمراسلة والتواصل الاجتماعي التي تشغل مساحة كبيرة في ذاكرة الهاتف والتي تجعل الهاتف يتشنج اليوم قد جلبت لكم بعض من بدائل التطبيقات التي تشغل مساحة كما ذكرت سابقا.
افضل 5 بدائل (lite) الاقتصادية للتطبيقات التي تشغل مساحة تخزين كبيرة مثل( الفيسبوك )
facebook lite
الذي قد أصبح مشهور جدا في الأونة الاخيرة بسبب التشابه بينه وبين التطبيق الاساسي و سرعته في الاداء وحجمه الصغير الذي لا يشغل مساحة وحفظه على الرام وعدم استهلاك البطارية فأنصحك انا شخصيا بمسح الفيسبوك الازرق وتثبيت هذا الفيسبوك .
fb messenger lite
هو تطبيق جديد اخر ظهر في الفترة الاخيرة لتلبية حاجة المستخدمين الذين لايملكون هواتف قوية و سرعة انترنت قوية او مكلفة جدا
, من ابرز ميزاته انه لايملك ميزات تافهة او غير مستخدمة للمحتدثة مثل التطبيق الاصلي .
skype lite
طبعا كلنا لنا علم بالسمعة السيئة التي أضحت تسيطر على تطبيق السكايب ، وهذا راجع لحجمه الكبير جدا على هاتفك ، زد على ذلك شرط توفرك على أنترنت ذو صبيب قوي جدا للقيام بمكالمات صوتية ومرئية ،  لكن مع تطبيق سكايب لايت الذي لايتعدى 13 ميجا ، بمجرد توفرك على صبيب ضعيف بل حتى استخدام شبكة 2G يفتح لك الأفاق لعمل مكالمات صوتية ومرئية ذات جودة جد جد مقبولة .
 Shazam lite 
هو تطبيق مشهور جدا فكرته بكل بساطة هو معرفة أي اسم أي اغنية واسم صاحبها أيضا باستعمال تقنية audio matching أو ما يسمة بالعربية بمطابقة الصوت، بالنسبة لحجم هذا التطبيق فهو 13 ميجا ، ولكن مع النسخة الإقتصادية الخاصة به يمكنك تحميلها فقط بحجم لايزيد عن 1 ميجا ، فبواسطة 1 ميجا فقط يمكنك فحص ومسح أي أغنية كيفما كانت بدون حتى تواجد الأنترنت ومعرفة معلومات الأغنية بعد تواجد الأنترنت .
opera mini
طبعا لن ننهي القائمة بدون ذكر أفضل متصفح بالنسبة لي والذي يتفوق على غيره بعدة ميزات تجعل منه تطبيق اقتصادي في كل شيء (الحجم - البيانات - الأنترنت ... إلخ) فيمكنك من خلاله تنزيل مقاطع الفيديو لمشاهدتها بدون أنترنت "بإستثناء اليوتيوب" ، إضافة إلى ميزة حفظ صفحات الويب لإستخدامها في وقت لاحق بدون أنترنت ، بدون نسيان خيار built-in data saver الذي يمكنك من تفعيل وتعطيل عدة خيارات لإقتصاد الأنترنت ... 

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 6:00 م

    طريقة إبداعية جديدة في تسويق البرمجيات(يبحث عن عمل):
    :(A new way for marketing software(need a job
    https://www.youtube.com/watch?v=X9riXk5J-Ok

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -