افضل أدوات للسيو (SEO) عليك إستخدامها لتضمن لموقعك تصدّر محركات البحث

افضل أدوات للسيو (SEO) عليك إستخدامها لتضمن لموقعك تصدّر محركات البحث



السلام عليكم متابعينا الأعزاء متابعي مدونة التقنية العربية .
وموضوع اليوم يهم أصحاب المواقع الذين يطمحون الى تصدر الصفحات الأولى لمحركات البحث . وهذا الموضوع الذي سنضيفه الى قائمة مواضيع السيو في موقعنا ، سنستعرض عليك عزيزي في هذا الموضوع مجموعة من أدوات السيو التي يجب عليك استخدامها من أجل جعل موقعك في صدارة محركات البحث .
افضل أدوات للسيو (SEO) عليك إستخدامها لتضمن لموقعك تصدّر محركات البحث
افضل أدوات للسيو (SEO) عليك إستخدامها لتضمن لموقعك تصدّر محركات البحث

اداة UberSuggest

ان البحث عن كلمات دلالية لموضوعك او موقعك أمر مهم ، فعيك الأخذ بعين الاعتبار دائما ما يبحث عنه الزائر من أجل تقديم مواضيع في صميم ما يبحث عنه ، و لفعل ذلك ، فأنت بحاجة الى منصة او اداة تقدم لك كلمات مفتاحية جيدة لمجال عرض مواضيع موقعك ، و يبدو ان Google Keyword Planner هو الأفضل في هذا المجال اليس كذلك ، لكن البعض قد لا يجيدون التعامل مع هذه المنصة خصوصا و أنها مؤخرا بدأت تحتكر بعض النتائج ، لذلك ، ستحاول جاهدا البحث عن بديل ، و في هذا الموضوع ، أقدم لك UberSuggest ، هو بديل للبحث عن كلمات مفتاحية معينة من نفس التصنيف و لأي دولة تريد و بأي لغة تريد ، ليس مختصا فقط للمواقع ، بل للصور ، اليوتيوب و غيرها من الخدمات .

رابط الاستخدام لأداة UberSuggest .

 Meta SEO Inspector

عليك ان تفهم موقعك اولا ، قبل أن تقنع جوجل بجعله في المراكز الأولى ، يمكننا ان نقوم بصيغة مجازية ان هذا هو عمل أداة Meta Seo Inspector ، و هي عبارة عن إضافة لمتصفح جوجل كروم تمكنك من إظهار الMeta Data الخاصة بموقعك كاملة ، في الغالب هذه المعلومات غير ظاهرة للعيان او حتى في بعض الأكواد المصدرية لموقعك ، لكن الاداة قدارة على استكشافها و تقديمها ، و إظهار نتائج لموقعك مثل وصف موقعك ، الكلمات المفتاحية المستخدمة ، روابط الNo Follow و الDo Follow و الSpam Score و ما الى ذلك ، و الأجمل انها مجانية .

رابط أداة Meta SeoInspector .

اداة LinkMiner 

تعتبر اداة LinkMiner من الأدوات الأساسية التي يجب على كل صاحب موقع ان يستخدمها ، فأداة LinkMiner من صنع صاحبها Jon Cooper تسمح لك بالكشف عن الروابط المكسورة في موقعك ، فالروابط المعطوبة او المكسورة في موقعك او (Broken Links) قد تسبب لك الكثير من المشاكل مع محركات البحث مثل جوجل ، فهي تحب ان تكون كل روابط موقعك تقود الى صفحة ا موقع معين ، و لا تريد عند محاولتها الأرشفة ان يقودها الرابط الى صفحة خطأ 404 او 503 ، لذلك ، سيتوجب عليك معرفة هذه الروابط المعطوبة و حذفها او إصلاحها ، و لفعل ذلك ، فأنت حقا بحاجة الى أداة LinkMiner ، و هي عبارة عن إضافة تنصب في المتصفح و تمكنك من استخراج الروابط المعطوبة في موقعك .

الموقع الرسمي للإضافة من هنا .

GMetrix

سرعة الموقع تلعب دورا هي الأخرى في تحسن أداء موقعك بالنسبة لمحركات البحث ، ليس هذا فقط ، بل تقديم للمستخدم تجربة استخدام لموقع سريعة و خفيفة ، اداة Gmetrix هي أداة تسمح لك بتقصي سرعة موقعك ، و معرفة نسبة سرعته مقارنة مع سرعة المواقع المثالية ، و تقدم لك أيضا المشاكل التي تجعل موقعك بطيئا ، ناهيك على انها تقدم لك حلولا للمشاكل السابقة لتسريع موقعك و تقويته .

رابط موقع GMetrix .

Seobility

هو موقع يقدم لك خدمات متكاملة ل.لSEO ، صحيح ان الموقع يملك خططا مدفوعة ، لكن التسجيل فيه مجاني و يقدم لك أيضا مجموعة كبيرة من الادوات المجانية لتحسين موقعك ، اهمها فحص شامل لسيو موقعك و كشف الأخطاء الناتجة عنه ، إضافة الى  تقديم كلمات البحث الدلالية التي يسطر عليها موقعك في محركات البحث ، و المزيد من الادوات التي يمكنك الاطّلاع عليها فور دخولك و تسجيلك في الموقع .

رابط موقع Seobility .

SpyFu

هذه الاداة حقا رائعة ، اداة او موقع Spyfu ، هو موقع سيمنحك كل ما تحتاجه من معلومات حول المواقع المنافسة لك في المجال ، فيكفي الدخول الى الموقع ، و إدراج احد المواقع الكبرى المنافسة لك في نفس المجال ، و ستظهر لك كل المعلومات التي تحتاجها من اجل التفوق عليه ، ستظهر لك كلمات البحث المفتاحية المستخدمة بكثرة و التي يعتمد عليها ، إضافة الى المواقع او الروابط الخلفية التي تجعله ناجحا في محركات البحث و المزيد من الادوات التحليلية الجيدة لاستكشاف خبايا منافسيك و التفوق عليهم .

موقع Spyfu .

SimilarWeb

اضافة لمتصفحك ستنفعك كثيرا ، فهذه الإضافة في الأصل تقدم لك مواقع شبيه للمواقع التي تتصفحها ، فإن كنت تتصفح مثلا موقع الفيس بوك ، و شغلت الاداة ربما تظهر لك مواقع من نفس التصنيف مثل توتير و يوتيوب ، لكنها مفيدة أيضا في العديد من الأشياء الأخرى ، مثل كشف الكلمات المفتاحية المهيمنة لموقع معين ، او كشف مصادر جلب الزّوار لمواقع محددة ، ناهيك على إمكانيات أخرى يمكنك اكتشافها أثناء تنصيبك للأداة .

رابط تحميل الأداة .

Seo Stack Keyword Researcher

و هذه أداة اخرى لجلب الكلمات المفتاحية الملائمة لكلمة بحث تبحث عنها ، فإن اردت كتابة  موضوع عن الاندرويد على سبيل المثال ، فيكفي ان انصب اولا الاداة في متصفحي ، ثم النقر عليها لتشغيلها ، و اختيار لغة الكلمات و البلد المراد استهدافه ، ثم كتابة عبارة " أندرويد " في مربع البحث و النقر على بحث ، ستجد بعدها ان الإضافة قد قدمت لك مجموعة كبيرة من الكلمات المفتاحية المذهلة التي يمكنك استخدامها من أجل السيطرة على محركات البحث في مجال معين .

تحميل الاداة .

إضافات أخرى مدفوعة على الأنترنت

ان كل ما قدمناه من إضافات و أدوات و مواقع أعلاه هي مواقع مجانية بكل تأكيد ، لكن الSEO عالم يحتاج الى بعض الخدمات المكلفة قليلا من أجل رفع قيمة موقعك و تطويره ، و في ما يلي مجموعة من الادوات القوية المدفوعة في مجال السيو ، مع نبذة جد بسيطة عنها لمن يريد استخدامها :

- اداة MOZ : من أقوى الادوات على الإطلاق لكشف سيو موقعك و تحسينه و تطويره ، يمنحك الموقع مدة 14 كمدة تجريبية  ، لكن الخدمة مدفوعة .
- اداة Ahrefs : هي الأخرى تقدم لك خدمات متكاملة للسيو من أجل استكشاف موقعك أكثر و تطويره .
-خدمة PitchBox : خدمات متكاملة للسيو ، لكنها تقدم خدمة جد رائعة تمكنك من وضع لائحة لمواقع من نفس تصنيف موقعك و استخراج الإيميلات الموجودة في تلك المواقع و مراسلته بمراسلة تحددها انت تتضمن اما مواضيع موقعك او رابط موقعك ، مما يزيد من زوار موقع و خدمات التسويق عبر البريد الالكتروني .
- Raven Tool : منصة كتكامله لكل خدمات السيو من كشف الأخطاء ، استعراض النتائج ، تطوير الموقع ، جلب كلمات مفتاحية و ما الى ذلك .
- خدمة Se Cockpit : خدمة رائع لجلب كلمات بحث كثيرة و متعلقة و تقريبية كثيرا لموقعك ، و طرق استخدامها مع تقديم نسبة النقر و عدد البحث الشهري و ثمن النقرة لكل كلمة .
- خدمة Authority Lab : خدمة كاملة لموقعك تقوم بتتبع موقعك يوميا و تقديم إحصائيات و تقارير عن موقعك يوميا من خلال كلمات البحث المستخدمة ، او سلوك الزوار و ما الى ذلك ، سيساعدك ذلك في فهم بيئة موقعك و زواره و تحسينها للأفضل . 

المصدر أكواويب
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -