الطرق القديمة الغير المعروفة لتجاوز مشكلة حقوق الملكية لليوتيوب

الطرق القديمة الغير المعروفة لتجاوز مشكلة حقوق الملكية لليوتيوب

الطرق القديمة الغير المعروفة لتجاوز مشكلة حقوق الملكية لليوتيوب : لكل مهتم بإنتاج الفيديوهات و رفعها على اليوتيوب، من أجل الربح منها أو فقط كهواية. بما أنك هنا تقرأ ما هو مكتوب في مدونة التقنية العربية، يدل على أنك من المهتمين بالمجال، و حتى ان لم تكن مهتما بالموضع ولا تقوم بانتاج المحتوى المرئي خدها كفكرة ربما تنفعك في يوم من الأيام إذا وجدت نفسك صرت مولعا و محبا و منتجا في هذا المجال الضخم، وهو انشاء المحتوى على اليوتيوب.


اقرأ أيضا: افضل 10 مقاطع موسيقية احترافية للمونتاج#1

من المعروف ان نشر الفيديوهات على اليوتيوب له قواعد وقوانين كباقي المجالات الأخرى، وأول هذه القوانين يخص الفيديو الذي سترفعه على اليوتيوب إذ يجب أن يكون ملكك من انتاجك، أنت من قام بكتابة أفكاره وتصويره وتركيبه بالمونتاج، بل وحتى الخلفيات الصوتية و الموسيقية يجب أن تكون ملكاً لك.

و من المخالافات البديهية التي وجب عليك تجنبها في محتوى الفيديو الخاصّ بك، تصوير شاشة التلفاز ورفعه على قناتك، او أخد تسجيلات موسيقية مشهورة واستعمالها في المونتاج للفيديوهاتك، او حتى تنزيل فيديو من الأخرين من اليوتيوب وإعادة رفعها على انها ملكك، اليوتيوب سيكثشف الأمر بسرعة ويغلق لك القناة، أو يقوم بحذف الفيديو ووضع مخالفة لقناتك.

اقرأ أيضا: افضل 10 مقاطع موسيقية احترافية للمونتاج #2

البعض منا لا يقدر على توفير كلّ ما يلزم لإنتاج فيديو كامل، فقد يحتاج ايٌّ منّا الى مقاطع صغيرة أو خلفيات و مؤثرات صوتية ضرورية.

فكيف يمكننا استعمال ما سبق دون الحصول على مخالافات وكذا تجنب اغلاق القناة؟

كلّ هذا شرحناه في الفيديو التالي بالتفصيل، أكمل الفيديو حتى النهاية لأن كل جزأ مهم لتستفيد أكثر من الحلول و الطرق التي تسمح لك بإستعمال محتوى الغير لصالحك:

الروابط المذكورة في الشرح:


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -