3 قواعد ستغير حياتك من الفشل وتجعلك أكثر نجاحا! ليس مجرد كلام! كيف تكون أكثر نجاحاً

 3 قواعد ستغير حياتك من الفشل وتجعلك أكثر نجاحا! ليس مجرد كلام! كيف تكون أكثر نجاحاً

3 قواعد للناجحين

  النجاح في الحياة هو حلم كل شخص ومراده في الدنيا، والشخص الناجح يحبه الجميع ويحترمه مما بدله من مجهود للوصول الى ما هو عليه.

لكن هذا النجاح لا يأتي عشوائيا، فلو كان بالامر السهل لكان الجميع ناجحا. فهو يتحاج لإسرار وعزيمة قوية وتخطيط مسبق، وأهم شيء قواعد يتبعها الشخص حتى يصل الى مراده.

كل شخص ناجح ولابد وأنه قد عاش فترة من الصراعات مع الذات والفشل في بعض مراحل حياته، هل تعلم أن الفشل مرحلة من مراحل النجاح ولولا معنى لفشل ما كان للنجاح طعم بالفوز أو الإرتقاع إلى ما هو أحسن.

فالناجحون يعلمون ويوقنون  بأن تحسين السلوك اليومي واتباع الخطط والقواعد هو ما ساعدهم بالارتقاء من حياة الضعف والفقر الى الغنى والنجاح.

ومنه سأسرد لك 3 قواعد والتي يطبقها  الناجحون بالحرف وتعتبر روتينهم اليومي ومن أساسيات النجاح لديهم.

 

القاعدة الأولى التي يلتزم بها أغلب الناجحون : هي الإستقاض المبكر

يقول الإعلامي "أحمد الشقيري" البعض ينام ليحلم بالنجاح ، والبعض الأخر يستيقض باكرا لتحقيقه .

فتخيل معي لو أنك تستيقض  متأخر ساعتين يوميا لو قمنا بحسابها سنجد أنها 730 ساعة في السنة، إذن دعنا نقول أن متوسط عمر الإنسان هو 60 سنة، لو ضربنا العدد 730 في 60 سيكون العدد 43800. هل تعلم ماذا يعنيه هذا الرقم؟

لقد اجتمع أغلب الباحثون والخبراء في مجال علم النفس والتدريب الذاتي، أن أي مجال مهما كان معقدا وأمضى الشخص ما يقارب 10000 ساعة سيصبح من عبقريي هذا المجال، ونحن نتحدث هنا عن مجالات معقدة كالبرمجة والطب والرياضيات.

43800 ساعة تستطيع أن تثقن فيها ما يزيد عن 4 مجالات. هذا الوقت كاملا يضيع منك فقط في النوم ساعتين إضافيتين كل صباح.

القاعدة التانية: عدم الخوف من ارتكاب الأخطاء

أكبر عائق يواجه معظم الناس في حياتهم، هو الخوف من الفشل أو ارتكاب الأخطاء. لكن في الحقيقة الفشل الحقيقي هو الاستسلام وعدم الاستمرار في المحاولة والإقدام على إعادة التجريب، لا يوجد طفل تعلم المشي دون أن يسقط مرات ومرات. ولا يوجد شخص نجح دون أن يفشل كذلك. إن لم تنجح معك طريقة جرب 100 أخرى غيرها الى أن تصل الى مبتغاك بإذن الله.

القاعدة الثالثة : هي الالتزام

يضع الكثير من الأشخاص أهدافهم نصب أعينهم لتحقيقها، ويبدأون بإتخاد الخطوات اللازمة للوصول إليها، ولكن بعد مرور بضعت أسابيع يصابون بالفتور وتتراجع همتهم ليعودو شيئا فشيئا لعاداتهم السابقة كالكسل وعدم الشعور بالرغبة، أو الحافز لتحقيق ما كانو يردون ويزعمون تحقيقه. وهذا ما يجعلهم يستسلمون بسهولة .

يقول الحكماء أبواب النجاح 1000 لن تدخلها إلا من باب الإلتزام.

فإذا أردت أن تنجح عليك أن تتعلم الإلتزام ..وليس هنا شيء يعلمنا الالتزام أكثر من الصلاة يلتزم بها المسلم 5 مرات في اليوم .

كانت هذه هي الثلاث قواعد التي يتبعها معظم الناجحين في حياتهم.  

 

كم هو الوقت الذي تقضيه في فعل ومشاهدات التفهات والتافهين، ولا تدري كم هو ثمين هذا الوقت حتى يمر عليك ومن المؤكد أنه لن يعود وستندم بشدة حيث لا ينفع الندم. خد نفسا عميقاً وفكر في هذه القواعد، وهل إذا عملت بها وحاولت تضمينها في روتينك اليومي، هل ستعود عليك بالنفع والربح، جربها أنا أكيد أنك لن تندم بل وسوف تشكرني عليها.

فكر واعمل على تطوير ذاتك ومهاراتك استثمر في نفسك فهي ما ستنفعك وتحدد مستقبلك، بل وهل تعلم أن الناجحون ورغم نجاحهم لا يتوقفون أبداً عن تطوير أنفسهم. ولا تيأس من نفسك وتقول في نفسك أن الأوان قد فات وأن عمرك كذا وكذا ولم تعد تصلح للتعلم وليكون في علمك أن البعض قد بدأ التعلم في سن 30 والبعض الأخر في سن 60، فالعلم وتطوير الذات لايتطلب سناً محدداً. كلما استطعت اسعى لطلب العلم ولو كان بمجال غريب عنك وإقبله كتحدي، أجل تحدى نفسك في كل خطوة، فاللإنسان عليه أن يحب نفسه ويتحدها ويحارب كسلها ونفورها في بعض الأحيان.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -